طلاب صينيون يخترعون “زي تخفى” تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صور

طلاب صينيون يخترعون “عباءة تخفى” تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صورتُستخدم الكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في كل شيء بدءًا من مراقبة مراحيض

طلاب صينيون يخترعون “عباءة تخفى” تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صور



طلاب صينيون يخترعون “عباءة تخفى” تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صور



 الصين واحدة من أكثر البلدان التي تخضع للمراقبة الشديدة في العالم ، حيث تَستخدم الكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في كل شيء بدءً من مراقبة مراحيض الخاصه  بالموظفين إلى إهتمام الطلاب في فصولهم الدراسية ، ولكن نظرًا لأن أنظمة المراقبة قد تكون متقدمة ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن الكمال التام. 

وقد  أظهرت مجموعة من طلاب الدراسات العليا الصينيين مؤخرًا اختراعًا مثيرًا للإعجاب يزعمون أنه عباءة غير مرئية (عباءة تخفي) ضد كاميرات المراقبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.


بحسب هذا الموقع غريب الأطوار بَدْلة مموهة عادية ، تسمح الدفاع إينفي ستقوم الكاميرات القائمة بذاتها بإغلاق كاميرات المراقبة النهارية ، كما تعمل مواد البناء التي تشتت الحرارة على انحراف وتستيت  مستشعرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء في كاميرات المراقبة في الليل.



فُستان صيني:

من جانبه ، قال وي هوي  طالب دراسات عليا في علوم الكمبيوتر؛ انه طور الخوارزمية الأساسية للملابس ، لموقع Middle East Eye.

 نائب أخبار العالم“لقد أنفقنا الكثير من الطاقة في إعداد هذا المنتج ، بما في ذلك تصميم هذا المنتج وتطويره. كان علينا استخدام خوارزمية لإنشاء صورة معقدة تجعل رؤية الكاميرا غير فعالة.”


قال الطلاب ، الذين فازوا بالجائزة الأولى في كأس هواوي ، وهي مسابقة جديدة للأمن السيبراني برعاية شركة التكنولوجيا الصينية هواوي ، إن أحد التحديات الرئيسية للمشروع. الدفاع إينفيس ولإنشاء نظام يمكن أن يخدع العين البشرية والذكاء الاصطناعي ، وللقيام بذلك ، عملوا بجد على تطوير أساليب خفية.



كيف تعمل العباءة:

عندما تظهر الدفاع إينفيس وكطريقة للتعامل مع نظام كاميرات المراقبة للحكومة الصينية ، أوضح وي هوي وشريكه أن اختراعهما مختلف تمامًا ، بينما قال المخترع الشاب: “حقيقة أن الكاميرات الأمنية لا يمكنها اكتشاف القميص. الدفاع إينفيس هذا يعني أنه خطأ.



طلاب صينيون يخترعون “عباءة تخفى” تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صور



ومن المثير للاهتمام ، يقال إن القميص يكلف 500 يوان فقط (71 دولارًا) وهي طريقة رخيصة جدًا لجعل السياح اليوم عفا عليها الزمن.


طلاب صينيون يخترعون (عباءة تخفى) تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صور

طلاب صينيون يخترعون (عباءة تخفى) تجعل الأشخاص غير مرئيين للكاميرات.. صور