Sberbank يعلن عن نتائجه المالية اول مره منذ 10 اسهر والبورصة الروسية تعتمد سندات اليوان وسندات اليوروبوند

سبيربنك يعلن عن نتائجه المالية اول مره منذ 10 اسهر والبورصة الروسية تعتمد سندات اليوان وسندات اليوروبوند، خسائر الاقتصاد الروسية الخسائر ل20 سعلة


كشف سبيربنك عن نتائجه المالية للمرة الأولى منذ بدء الأزمة. تجاوز صافي ربح سبيربنك وفقًا لمعايير المحاسبة الروسية منذ بداية العام 50 مليار روبل.



كشف سبيربنك عن نتائجه المالية للمرة الأولى منذ بدء الأزمة. تجاوز صافي ربح سبيربنك وفقًا لمعايير المحاسبة الروسية منذ بداية العام 50 مليار روبل.  "بعد نتائج 10 أشهر ، استعاد سبيربنك الربحية. منذ بداية العام ، تجاوز صافي الربح 50 مليار روبل ، وفي أكتوبر حصل البنك على 122.8 مليار روبل. تظهر الأعمال نموًا جيدًا: أضافت محفظة التجزئة 9٪ منذ بداية العام ، ونمت محفظة الشركات بنسبة 11.9٪ باستثناء إعادة تقييم العملة. قال جيرمان جريف ، رئيس سبيربنك ، إن الحجم الشهري للقروض الصادرة عاد إلى مستوى ما قبل الأزمة في النصف الثاني من عام 2021.



سبيربنك الروسي نتائجه المالية :


"بعد نتائج 10 أشهر ، استعاد سبيربنك الربحية. منذ بداية العام ، تجاوز صافي الربح 50 مليار روبل ، وفي أكتوبر حصل البنك على 122.8 مليار روبل. تظهر الأعمال نموًا جيدًا: أضافت محفظة التجزئة 9٪ منذ بداية العام ، ونمت محفظة الشركات بنسبة 11.9٪ باستثناء إعادة تقييم العملة. قال جيرمان جريف ، رئيس سبيربنك ، "لقد عاد الحجم الشهري للقروض الصادرة إلى مستوى ما قبل الأزمة في النصف الثاني من عام 2021".

البورصة الروسية السندات البديلة :


نظرًا لظهور "العملات غير الصديقة" والقيود التي فرضها بنك روسيا على شراء الأوراق المالية الأجنبية ، فقد تم تقليل نطاق أدوات الصرف الأجنبي المتاحة للمستثمرين من القطاع الخاص في السوق المحلية بشكل كبير. لكن هناك نوعين جديدين من السندات المربوطة بالعملات مدرجان الآن في البورصات الروسية: 
سندات اليوان والسندات البديلة الصادرة عن جهات إصدار لتحل محل سندات اليوروبوندز التي تم تجميد مدفوعاتها بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي.

قد يكون كل من اليوان وسندات اليوروبوند البديلة محل اهتمام المستثمرين الذين يرغبون في الحصول على استثمارات متحفظة في العملات الأجنبية ، كما يقول الخبراء. 
 لكن لكل من هذه الأوراق المالية مخاطر معينة يجب أخذها في الاعتبار. اقرأ المزيد عنها في مقالة 


 20 صناعة رئيسية في روسيا متأثرة بالعقوبات :

وستصل الخسائر المباشرة لعشرين صناعة روسية رئيسية من العقوبات التي تؤثر على الصادرات غير السلعية غير للطاقة في عام 2022 إلى 25.7 مليار دولار ، أو 19٪ مقارنة بأحجام 2021. سيتم تصدير حوالي 80٪ من هذا المبلغ إلى الاتحاد الأوروبي.

فقد جزء كبير من الإمدادات بسبب العقوبات - 14٪ (18.4 مليار دولار) بحلول عام 2030 ستكون قادرة على إعادة توجيهها إلى أسواق أخرى.