شروط إضافة موقعك إلى جوجل نيوز | "أخبار جوجل" Google News"

خطوات اضافة موقعك إلى اخبارجوجل نيوز Google Newsكيف يعمل اخبار جوجل؟ اضيف موقعي في جوجل نيوز؟ تحسين الظهور في اخبار جوجل وشروط اخبار جوجل تحسين seo

شروط إضافة موقعك الى اخبار قوقل. خطوات اضافة موقعك إلى جوجل نيوز "اخبار قوقل Google News" 

اضافة الموقع او المدونة لقوقل نيوز ليس بالموضوع او المهمة الصعبة ولكن قد يكون الكثير من اصحاب المواقع او المدونون لا يقدرون على ذلك واليك صديقي الزائر الكريم الخطوات في هذه المقالة:

  1. ماهو جوجل نيوز Google News؟ 
  2. كيف يعمل اخبار جوجل؟
  3. كيف اضيف موقعي في جوجل نيوز؟
  4. كيفية تحسين الظهور في اخبار جوجل
  5. إرشادات وشروط اخبار جوجل
  6. كيفية تحسين أرشفة المقالات عن طريق Google News؟
  7. كيفية انشاء ملف Google News Sitemap؟
  8. كيفية استخدام جوجل نيوز في تسريع الأرشفة؟ 

تطبيق جوجل نيوز

هل أضفت موقعك إلى "أخبار جوجل" ؟ إذا لم تكن بالفعل قمت بإضافة الموقع إلى جوجل نيوز فأنت تنازلت عن كنز أرشفة وترافيك ليس له مثيل، تعرف معنا على منصة جوجل نيوز وما تقدمه لأصحاب المواقع من مزايا.



سيو إضافة موقعك إلى جوجل نيوز |أخبار جوجل Google News



1-ماهو جوجل نيوز Google News؟

جوجل نيوز ("" أخبار جوجل"" ) هي خدمة إخبارية مقدمة من برنامج يضم أحدث الأخبار والذي قدمته شركة جوجل بناء على خوارزمية Story Rank التي تم تطويرها في عام 2001 بواسطة المصمم كاريشنا باهارات.


تعتبر أخبار جوجل كنز حقيقي للمنافسة والظهور وزيادة الترافيك، علاوة على ذلك زيادة الارشفة لمقالاتك، وهي الميزة الأكبر التي تحصل عليها من اضافة موقعك الى جوجل نيوز، والاهم من ذلك تعد مصدر من أهم مصادر البحث عن الكلمات المفتاحية والتريندات.


حيث يهتم جوجل نيوز بعرض جميع الأخبار وخاصة اخبار اليوم، وتحديدا آخر 30 يوم لكافة الأحداث في العالم ويمكنك متابعة الأخبار من خلال موقع google أخبار الرسمي، والاطلاع على كل جديد من خلال الويب أو التطبيق التابع الى شركة Google News.


جوجل نيوز عبارة عن  تعطية شاملة ومتجددة للأخبار العالمية والأحداث المحلية لحظة بلحظة على مدار اليوم، وهو يساعد في تحسين ظهور موقعك على محركات البحث بمجرد الاشتراك وربط الموقع به.


2-كيف يعمل اخبار جوجل؟

يعتمد جوجل نيوز على عناكب محركات البحث للزحف الى موقعك الإلكتروني لمعرفة محتواك الجديد، أو تحديث للمحتوى القديم، وتقوم بأرشفته.


بينما بوتات أخبار google تزحف وتقوم بأرشفة المحتوى الجيد، أو المحتوى الذي يوافق سياسات جوجل نيوز، وهو ما يجعل المنافسة على الظهور على منصة جوجل نيوز من أصعب ما يمكن.


لذلك إذا كنت تبحث عن فرصة أكبر للتصدر وزيادة الترافيك يجب عليك الالتزام ومراعاة كافة توصيات جوجل وتحديثاته حول المحتوى المفيد، وهو ما تبني عليه خوارزمية جوجل مقاييس ومكان ظهورك بالنسبة لمنافسيك.


تعتمد خوارزمية جوجل نيوز على ما يسمى بـ BERT models، وهي تقنية زحف متطورة تعمل على فهم محتواك من خلال "فهم السياق الكامل للكلمة" بفهم ما قبل وما بعد الكلمة، أي فهم الجُمل وليس الكلمات. وخاصة الجمل الاستفهامية، وبصورة اخرى تشير الى اهمية المحتوى الذي يوفر إجابات محددة لأسئلة المستخدمين.


يعتبر التفكير في ربط موقعك بأخبار جوجل هو خطوة جيدة؛ حتى تكون على موعد مع زيادة نتائج ظهور موقعك، لذلك إذا كنت ترغب في التسجيل بجوجل تابع إجابة السؤال:


3-كيف اضيف موقعي في جوجل نيوز؟

من الجدير بالذكر أنه يمكنك الظهور مباشرة عبر جوجل نيوز في حال كنت موقعا قويا ولديك ترافيك عالي دون الحاجة الى التسجيل ولكن من الأفضل أن تقوم بإضافة موقعك يدويا عبر التسجيل في مركز الناشرين.

خطوات إضافة موقعك إلى جوجل نيوز،أخبار جوجل Google News

4-التسجيل في جوجل نيوز

يعتبر التسجيل في أخبار جوجل عملية سهلة ولكن لابد من موافقة فريق مطوري google news على انضمامك لهم واشتراكك، حيث يبحث الفريق عن مدى موافقة محتواك مع السياسة والشروط الخاصة بهم، بعد الاطلاع على المحتوى الخاص بك ومدى إفادة المقال الذي تقدمة للمستخدمين.


والذي يستغرق مدة تصل الى 60 يوم، وذلك من خلال التسجيل والتقدم بطلب اضافة الموقع الى مركز الناشرين! "لا تقلق عادة يتم الرد قبل ذلك"


6-اضافة موقعك الى جوجل نيوز

هل تريد اضافة موقعك الى اخبار جوجل؟ وهل أعددت موقعك ليتم قبوله؟ إذا كانت إجابتك بنعم، أليك طريقة التسجيل لتستطيع الظهور عبر منصة جوجل للأخبار، من خلال إرسال rss مقالاتك الي جوجل نيوز.


فقط اتبع الخطوات التالية:



-عليك الدخول مركز الناشرين بجوجل نيوز.

-النقر على Add publication.

قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق والتي تشمل:

- وصف الموقع: بيان مختصر حول خدمتك الإخبارية ومحتوى موقعك.

- إعدادات اللغة الرئيسية لمحتوى المواقع.

سجل لينك الويب.

يتضمن التسجيل اثبات ملكية الموقع ولذلك يفضل التسجيل بنفس ميل جوجل سيرش كونسول حتى تسهل عليك إمكانية إثبات الملكية، من خلال الضغط على أيقونة تحقق والتي تظهر بجوار رابط الموقع بطريقة سهلة، حيث يرسل مركز الناشرين طلب المعلومات من Search Console والتأكد من ملكيتك للويب.

لقبول موقعك يجب إثبات الملكية، وبعدها تُكمل الخطوات الخاصة بالتسجيل.

اضف شعار موقعك وهنا يجب استخدام شعار الموقع الحقيقي بقياسين أحدهما مربع وآخر مستطيل.

أرسل Feed موقعك لكافة المواضيع من خلال RSS sources للموقع كامل، أو رابط فيد الأقسام حسب رغبتك، حيث يتيح لك عمل اقسام مثل التي تظهر على موقعك، وهو أفضل للظهور، أو تستطيع تحميل محتوى الموقع كله.

قم بالموافقة على الشروط والسياسات.

عليك الانتظار الى موافقة البرنامج لبدء تشغيل عرض موقعك على منصة أخبار google.


كيفية تحسين الظهور في اخبار جوجل

يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة لزيادة تحسين ظهورك في جوجل نيوز وتظهر في آخر الأخبار واحدثها وتحصل على ترافيك عالي، بجانب تحقيق تحسين محركات البحث لموقعك.


لذلك قم بعملية التطبيق للخطوات التالية:


إضافة خريطة الموقع إلى Google News: قد تتسائل عن اهمية وجود ملف السايت ماب الخاص بك لدى خدمة أخبار جوجل، وهو ما ينادي به اليوم كافة خبراء السيو في العالم.

حيث يعمل العثور على ملف Google News Sitemap الى تسهيل عملية الوصول إلى المحتوى وسرعة الزحف وبالتالي الارشفة وزيادة فرص التصدر.

توفير عوامل تحسين ظهور الموقع: وتتلخص تلك العوامل في السرعة والتخصص، وتوافر وسائل نشر، مع وجود صفحات اتصل بنا وسياسة الخصوصية، وبالطبع المحتوى الهادف والمفيد.

اتباع ارشادات جوجل وتوصياته: تشتد المنافسة على الظهور ولذلك يجب عليك اتباع إشعارات نصائح جوجل.

جودة المحتوى: دائما ما تقدم جوجل دعم للمحتوى الجيد الذي يُنشر، وهو ما يُنصح به لتمتلك مقومات المنافسة، والمحتوى هنا هو كل ما تقدمه من مقالات وصور وفيديوهات وروابط صالحة، وعند ذكر المحتوى لابد من وجود أداة ملوك المحتوى alrsooog.

عمل عناوين URL صديقة لمحرك البحث: وهنا لابد من بناء رابط للمقال جيد يحتوي على الكلمة المفتاحية، بدلا من العناوين التي تحتوي على أرقام، ورموز.

تحسين الصفحات: من الأمور المهمة هي بناء صفحات جيدة، وتحسينها.

وجود معلومات تواصل: تهتم كثيرا جوجل بوجود طريقة للتواصل مع اصحاب المواقع، لذلك لابد من الاهتمام بوجود صفحة اتصل بنا، أو بعض نماذح التواصل.

موقع صديق للجوال: تُولي محركات البحث أهمية كبيرة لخاصية AMPs والتي تهتم بملائمة صفحاتك للعرض على الهاتف وتكون جيدة للعرض عبر تطبيق اخبار شركة جوجل لنظامي التشغيل (Android و iOS).

إرشادات وشروط اخبار جوجل

منصة جوجل نيوز هي منصة نشر محتوى الويب في مجال الأخبار والمجلات، بكافة لغات العالم languages، والتي بإمكانك استخدامها في العمل على سرعة ارشفة مقالاتك.


وسرعة زحف عناكب جوجل وفهمها للمحتوى، وعمل تغيير ملحوظ من خلال الحصول على عدد أكبر لزيارات الموقع. ولتحقيق كل هذه الفوائد يجب أن تعمل على تطبيق سياسات جوجل نيوز، وتحقق شروطه، والتي تتمثل في:


أن يكون محتواك اخباري.

  • الاهتمام بذكر اسم الكاتب وتاريخ النشر.
  • أن يكون المحتوى حصري وغير منسوخ.
  • سرعة الموقع شرط مهم.
  • وجود صفحات اتصل بنا ومن نحن.
  • موقعك متوافق وصفحات الجوال.



كيفية تحسين أرشفة المقالات عن طريق Google News؟

من خلال ربط موقع الويب بخدمة أخبار جوجل يتم متابعة محتواك وأي تغيير يطرأ به من خلال التحديث أو كتابة محتوى جديد تقوم روبوتات وعناكب بحث جوجل بالاطلاع عليه وارشفته، ولكن عليك اولا من تحسين مقومات ظهور موقعك.




كيفية انشاء ملف Google News Sitemap؟

لكي تكون واثقا من وجودك في أحدث الأخبار لابد من انشاء ملف سايت ماب صالح حتى تسهل على google news عملية الزحف لمحتواك، ولعمل جوجل نيوز سايت ماب إليك الخطوات التالية:


تنزيل اضافة XML Sitemap & Google News، المجانية حيث تعمل هذه البلجن على توليد خريطة صالحة.


ويمكنك استخدام "News SEO by Yoast" المدفوعة لإنشاء الملف.


وسنقوم بشرح توليد السايت ماب باستخدام الاضافة المجانية.


انشاء Google News Sitemap باستخدام بلجن XML Sitemap & Google News


فكرة عمل البلجن ببساطة هي توليد السايت ماب وارسال اي تحديث الى Google News، ولتنزيل الاضافة قم بالتالي:


ادخل لوحة تحكم ووردبريس موقعك.

اختر اضافات ثم أضف جديد.

اكتب في خانة البحث "XML Sitemap & Google News"

بعد تثبيت البلجن قم بالدخول على اعدادات ومنها على البلجن، ثم اختر قراءة" reading".

من خيار XML sitemaps، اختر Google News Sitemap.

وبذلك ستعمل البلجن بسهولة في ارسال اي جديد على موقعك الى جوجل نيوز.



كيفية استخدام جوجل نيوز في تسريع الأرشفة؟

هل تعلم أنه يمكنك استخدام اخبار جوجل في الحصول على أرشفة بمجرد نشر مقالك؟


إليك الطريقة وما يجب عليك فعله:


  1. بعد نشر المقال مباشرة، اذهب إلى مركز الناشرين.
  2. قم بالدخول إلى موقعك على جوجل نيوز، واضغط على Google News.
  3. ستفتح لك لوحة التحكم الخاصة بموقعك، انقر على Edit، ثم اذهب إلى Sections.
  4. ستجد بها خريطة الاخبار أو رابط Feed أو Rss، وأسفل الرابط مجموعة المقالات، اضغط على كلمة Refresh، سيتم تحديث الخريطة مباشرة، وبالتالي أرشفة الرابط الجديد في نفس اللحظة.
  5. هذه الطريقة مهمة لمواقع الأخبار والترندات بشكل خاص، حيث يتم أرشفة الخبر أو الاخبار العاجلة فور نشرها.


تطبيق جوجل نيوز

قامت جوجل بتقديم مبادرة تُهم مستخدمي اجهزة أندرويد في أنحاء العالم world، وهي إطلاق تطبيق مميز من التطبيقات الامنة على متجر جوجل بلاي بالنسبة لكافة هواتف التي تعمل بنظام التشغيل android مجانا.

ليسهل عليك الوصول الى معلومات جديدة وشاملة ومجمعة تم جمعها من اهم مواقع اخبار العالم، وهو ما يطلق عليها comprehensive aggregated coverage، حيث أتاحت تطبيقها للحصول على الأخبار بدلا من محرك ومتصفح جوجل.

Google News 

  • وهو يتمتع بحس الابتكار وقد أعلنت منصة google news عن متابعة التحديث، حتى يقدم تجربة مستخدم جيدة من حيث موضوع مقاييس العرض عبر الشاشة، وجودتها ويتم إظهار المحتوى بشكل جيد.


  • خدمة شركة اخبار جوجل هي خدمة اعلانية عبر منصة تعرض جميع الأخبار من مصادر حول العالم تهتم بعرض الأخبار الخاصة بآخر الاحداث لمدة شهر من اليوم، وتهتم جوجل نيوز بالمواقع القوية والتي تحقق شروط ونصائح برنامج google news.


  • ويعتبر تطبيق أخبار جوجل هو امتداد للخدمة حيث يمكنك متابعة آخر الأخبار من الهاتف عبر أنظمة android.وللاستفادة من جوجل نيوز قم بتطبيق خطوات اضافة موقعك الى اخبار جوجل.