استقالت رئيسة الوزراء الدنماركية رغم وفوز حزبها بالانتخابات لكن ماسر حيوان" المنك" الدنماركي

استقالت رئيسة الوزراء الدنماركية رغم وفوز حزبها بالانتخابات لكن ماسر حيوان" المنك" الدنماركي، في منطقة خيرسون ، فُرض حظر على روابط النقل بالضفة اليمنى

 

في بلد أوروبي الملكي الدنمارك ، بدأت أزمة حكومية - استقال رئيس الوزراء الدنماركي ميت فريدريكسن. وقد فعلت ذلك بعد فرز الأصوات في انتخابات برلمانية احتفظت فيها كتلة يسار الوسط التي تقودها بأغلبية مقعد واحد.



استقالت رئيسة الوزراء الدنماركية بسبب حيوان المنك - alrsooog


سبب الاستقالة :

ومع ذلك ، على عكس المملكة المتحدة وإيطاليا ، سقطت الحكومة في الدنمارك ليس بسبب أزمة الطاقة والتضخم والمشاكل الاقتصادية ، ولكن بسبب المنك. قبل الوباء ، كانت المملكة أكبر مصدر في العالم لفرائها.

 لكن في العام الأول للوباء ، قررت الحكومة الدنماركية التدمير الشامل لحيوانات المنك في البلاد ، معتبرة أنها حاملات محتملة لـ COVID-19. وبحلول نهاية عام 2020 ، تم إبادة ما يقرب من 15 مليون حيوان في المملكة ، حيث يوجد أكثر من 1.1 ألف مزرعة منك. لهذا السبب ، كانت هناك مشاكل في دفنهم - كان لابد من إخراج جثث الحيوانات وحرقها بسبب مخاوف من تلويث المياه.


لكن في النهاية ، تم الاعتراف بأن إبادة المنك كانت خطأ. في يونيو 2022 ، انتقدت لجنة عينها البرلمان بشدة الحكومة الدنماركية لقرارها قتل المنك. أدى ذلك إلى انقسام كتلة يسار الوسط وهزيمة فريدريكسن.


 في منطقة خيرسون ، فُرض حظر على روابط النقل بالضفة اليمنى لنهر دنيبر.


"فيما يتعلق باستكمال إجراءات الإخلاء من أراضي الضفة اليمنى لنهر دنيبر ، فضلا عن تزايد الخطر العسكري وتزايد التهديدات على السكان المدنيين ، قررت إدارة منطقة خيرسون وقف حركة المركبات المدنية مؤقتا عبر نهر الدنيبر "، قالت السلطات المحلية في بيان. وأوضحت الإدارة أنه كان "حظرًا مؤقتًا".


أعلنت سلطات المنطقة توقف المعبر العائم عن العمل ، وفُرض حظر على عبور النهر على المراكب وسيارات الأجرة النهرية والسفن الأخرى. سيبقى المعبر فقط في ميناء خيرسون النهري ، حيث ستستمر السفن المدنية في الإبحار.


.