بعد رفع سعر الفائدة - قال رئيس الهيئة التنظيمية ، جيروم باول ، إن المستوى النهائي للمعدلات سيكون أعلى

بعد رفع سعر الفائدة - قال رئيس الهيئة التنظيمية ، جيروم باول ، إن المستوى النهائي للمعدلات سيكون أعلى مما كان متوقعًا في السابق،البورصة الروسية، تركيا


رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بالأمس إلى 3.75-4٪ ، قال رئيس الهيئة التنظيمية ، جيروم باول ، إن المستوى النهائي للمعدلات سيكون أعلى مما كان متوقعًا في السابق. في الوقت نفسه ، في سبتمبر ، توقعت الهيئة التنظيمية أن متوسط ​​سعر الفائدة في عام 2023 يتوقع أن يبلغ 4.6٪.

قال لورنس ماكدونالد ، نائب رئيس ليمان براذرز السابق ، إن رفع أسعار الفائدة فوق 5٪ سيضمن المزيد من إخفاقات الشركات ، مثل انهيار بنك ليمان براذرز في سبتمبر 2008. يعتبر إفلاس هذا البنك الاستثماري نقطة البداية للأزمة المالية لعام 2008.




البورصة الروسية :


Yandex: انتقل من الخسارة إلى الربح. برافو
المستثمرون الروس: بيع برافو .

فور صدور التقرير ، هبطت الأسهم بنسبة 1٪ تقريبًا

نشرت Yandex النتائج المالية للربع الثالث من عام 2022. دعونا ندرس معا

نمت الإيرادات بنسبة 46٪ على أساس سنوي لتصل إلى 133.16 مليار ين

 EBITDA المعدلة - بنسبة 256٪ إلى 20 مليار

 بلغ الربح التشغيلي 10.79 مليار ين مقابل خسارة 5.68 مليار ين

 صافي الربح - 45.54 مليار ين مقابل خسارة 3.9 مليار

 "ياندكس":

لا تزال القدرة على التنبؤ على المدى القصير والمتوسط ​​محدودة بسبب درجة عالية من عدم اليقين فيما يتعلق بالتطورات الجيوسياسية والاقتصاد الكلي. لذلك ، لسنا مستعدين لتقديم تنبؤات بالمؤشرات المالية ".

بنك سينارا:

تعكس النتائج المالية القوية للربع الثالث مكانة الشركة الرائدة في سوق الإعلان عبر الإنترنت الروسي والنمو المستمر في قطاعي التنقل والتجارة الإلكترونية. نرى إمكانات نمو كبيرة من المستويات الحالية بسبب العوامل الأساسية ، مع الأخذ في الاعتبار الآفاق المتوسطة والطويلة الأجل للشركة ".



البيانات: Finviz

ستاندرد آند بورز 500: 3726.8 (-0.87٪)
ناسداك المركب: 10416.41 (-1.03٪)
داو جونز: 32،011.35 (-0.42٪)




أوصى مجلس إدارة PhosAgro بدفع توزيعات أرباح لمدة 9 أشهر بمبلغ 318 ين لكل سهم عادي. عائد توزيعات الأرباح لهذه المدفوعات هو 4.9٪.


شهد السوق الروسي انخفاضًا حادًا في عام 2022. الأوراق المالية المستهلكة في جميع القطاعات تقريبًا - من الاتصالات إلى الخدمات الطبية. هل يمكن أن تكون هذه فرصة شراء؟ أم أن هذا التراجع لفترة طويلة؟

نحن نتفهم آفاق الأسهم الروسية الأكثر انخفاضًا بمقدار 0 درجة مئوية.


قدم معهد الإحصاء التركي بيانات عن الرقم القياسي لأسعار المستهلك في أكتوبر


لقد نما بنسبة 3.54٪ شهريًا و 85.51٪ على أساس سنوي. وكانت أغلى الأسعار في أكتوبر هي الملابس والأحذية (8.34٪) ، المواد الغذائية والمشروبات الغازية (5.09٪) ، 🪑 الأثاث والأجهزة المنزلية (4.38٪).

في الوقت نفسه ، في 20 أكتوبر ، خفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة إلى 10.5٪.

الحقيقة هي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لديه نموذج اقتصادي خاص به. وفقا لها ، يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى ارتفاع التضخم. على الرغم من أن الكتب المدرسية تقول أن العكس هو الصحيح.



إذا لم يتوقف البنك المركزي التركي ، فلن تنجح فكرته لتقليل تكلفة الموارد الائتمانية لتنشيط الصناعة. في مواجهة الجغرافيا السياسية الضيقة ، وأسعار الطاقة القياسية ، والديون المرتفعة في البلاد ، والاضطرابات في توريد السلع والخدمات ، فإن الطريقة الأصلية لمحاربة الأسعار عن طريق خفض المعدل لا تنجح ".