جو بايدن بأنه من غير المرجح أن تكون روسيا قد أطلقت صاروخًا سقط على بولندا

ذكرت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن القوات الأوكرانية أطلقت صاروخًا أصاب بولندا لإسقاط صاروخ روسيسفراء الناتو سيعقدون اجتماعا طارئا في

 

وصف بايدن ، بعد اجتماع طارئ لزعماء دول مجموعة العشرين ، نسخة سقوط صاروخ روسي في بولندا بأنها "غير مرجحة" (اقتباس من الجارديان):


وبحسب معطيات أولية فإن هذا مرفوض. لا أريد أن أتحدث عن هذا حتى يكتمل التحقيق ، لكن من غير المحتمل ، من حيث المسار ، أن يكون هذا الصاروخ قد أُطلق من روسيا. دعونا نرى".


أعلن دونالد ترامب أنه سيرشح نفسه لمنصب رئيس الولايات المتحدة في عام 2024.


وقال "من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى ، سأقدم ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة الليلة".


كان ترامب رئيسًا من عام 2017 إلى عام 2021 ، وخسر الانتخابات أمام الرئيس الحالي جو بايدن.


قالت وزارة الخارجية البولندية إن صاروخا روسيا الصنع سقط على أراضي البلاد ، ما أدى إلى مقتل شخصين.


وأضافت الوزارة أنه "في هذا الصدد ، استدعى وزير الخارجية زبيغنيو راو السفير الروسي لدى وزارة الخارجية مطالبته بتقديم تفسيرات مفصلة على الفور".


ولم يبلغ الجانب البولندي عن من وأين أطلق الصاروخ.


وفقًا لشبكة CNN ، تتبعت طائرة تابعة للناتو تحلق فوق بولندا مسار الصاروخ ، وتم تبادل المعلومات الاستخباراتية ذات الصلة مع الناتو وبولندا.


وكانت وزارة الدفاع الروسية قد وصفت في وقت سابق تصريحات حول تورط موسكو في سقوط هذا الصاروخ بأنها "استفزاز متعمد": "لم يتم توجيه ضربات بالأسلحة الروسية إلى أهداف بالقرب من حدود الدولة الأوكرانية البولندية".


وقال بايدن إنه وفقًا للبيانات الأولية ، تم دحض إصدار الصاروخ الذي أطلقته روسيا ، لكن من الضروري انتظار اكتمال التحقيق بالكامل. لكن من غير المحتمل ، من حيث المسار ، أن يتم إطلاق هذا الصاروخ من روسيا. قال الرئيس "سنرى".


وفي وقت سابق ، أشارت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ، في تعليقها على الوضع ، إلى المادة الخامسة للناتو ، والتي تنص على أن "الهجوم على أحد أعضاء الناتو سيعتبر هجومًا على جميع أعضاء الناتو". بولندا عضو في الناتو منذ عام 1999.


أفادت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين لم تسمهم أن الصاروخ الذي سقط على الأراضي البولندية يُعتقد أن الجيش الأوكراني أطلقه لإسقاط صاروخ روسي.

  أخبار:

وكتب الصحفي في إذاعة زيت ، ماريوس غيرشوسكي ، "تقول مصادري في الخدمات أن ما أصاب برزيودوف هو على الأرجح بقايا صاروخ أسقطه اتحاد العمل النسائي UAF".


ذكرت وكالة رويترز أن سفراء الناتو سيعقدون اجتماعا طارئا في 16 نوفمبر بسبب الحادث في بولندا.


- تدعي وزارة الخارجية البولندية سقوط صاروخ روسي الصنع على أراضي البلاد


قال بيسكوف إنه ليس لديه معلومات عن الانفجار في بولندا ، حسب شبكة سي إن إن


قال الرئيس البولندي دودا إنه لا يوجد دليل واضح على من أطلق الصاروخ الذي سقط في شرق البلاد ، وفق ما نقلته رويترز.


ذكرت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن القوات الأوكرانية أطلقت صاروخًا أصاب بولندا لإسقاط صاروخ روسي.


وصفها جو بايدن بأنه من غير المرجح أن تكون روسيا قد أطلقت صاروخًا سقط على بولندا. هذا ، وفقا له ، يتضح من مسار القذيفة. أدلى رئيس الولايات المتحدة ببيان على هامش قمة مجموعة العشرين في حديث مع الصحافيين


التقى رئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز مع زيلينسكي في كييف في 15 نوفمبر وأكد نوايا الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.


لأول مرة ، أدخلت مطارات وشركات الطيران في موسكو الحد الأقصى - المستوى الثالث - من التهديد بهجمات إرهابية. كما تم إدخال وضع التأهب العالي في مطار سان بطرسبرج.


تم تجهيز كتل خرسانية على طول الإقليم في شيريميتيفو ، في بولكوفو كان هناك تفتيش عند البوابة. ينصح الخبراء والشخصيات العامة المسافرين بالاستعداد مسبقًا للوقوف في طوابير محتملة عند نقاط التفتيش حتى لا يتأخروا عن رحلتهم.


يعتقد أردوغان أنه لن يكون هناك رابحون في الأزمة الأوكرانية ، سيستفيد الجميع من العالم. ونقلت تاس كلام الزعيم التركي.


وشدد أردوغان على أن تركيا ستواصل الجهود لإقناع روسيا وأوكرانيا بالجلوس على طاولة المفاوضات