روسيا - فصل عقود التجارة الخارجية مع الدول الصديقة عن الدولار

السلطات الروسية قررت فصل عقود التجارة الخارجية مع الدول الصديقة عن الدولار واستخدام مؤشرات بديلة لتحديد أسعار العملات الوطنيةممكن ربط أسعار بنفط وذهب

 علمت "آر بي سي" أن السلطات الروسية قررت فصل عقود التجارة الخارجية مع الدول "الصديقة" عن الدولار واستخدام مؤشرات بديلة لتحديد أسعار العملات الوطنية.


  • الآن ، مع التسويات الدولية بالعملات الوطنية ، لا يزال سعرها يحسب من خلال الدولار. على سبيل المثال ، عند الحساب بزوج من الروبل التنغي ، من أجل فهم عدد الروبلات التي يجب دفعها مقابل التنغي ، يتم تحديد سعر صرف العملة الكازاخستانية من خلال العملة الأمريكية. 
  • وفقًا لأحد محاوري RBC ، يواجه السوق مهمة عالمية لبناء نظام يجعل من الممكن الابتعاد بشكل دائم عن السعر المتقاطع من خلال الدولار. وأوضح أن البنك المركزي ووزارة المالية يعملان حاليا مع البنوك على هذه المبادرة.


وقال مصدر آخر "يجري النظر في خيارات مختلفة ، بما في ذلك خيار سلة من العملات". من الممكن أيضًا ربط أسعار صرف العملات الوطنية بالذهب أو النفط ، لكن هذا بالفعل خيار أكثر "غرابة".




ستكون السنوات القليلة المقبلة فترة "عاصفة كاملة" للاقتصاد العالمي ، عندما تتقارب الاتجاهات السلبية المتراكمة على مر السنين. أعلن ذلك النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف على هامش قمة أبيك في بانكوك.


الاتجاه الأول هو "نمو الحمائية في التجارة العالمية وعرقلة القواعد التي كانت مرتبطة بمنظمة التجارة العالمية" ، والثاني هو "عبء الديون" ، الذي يمنع أدوات قمع التضخم. العامل الثالث يتعلق بالزيادة في الأسعار التي لوحظت منذ نهاية عام 2020.


وقال النائب الأول لرئيس الوزراء إن هذا أدى إلى حركة في الأسواق "فوضوية وغير مؤكدة" ، ولهذا السبب يفقد المستثمرون اتجاهاتهم. وهو يعتقد أن الأدوات المقدمة لحل المشاكل "غير كافية على الإطلاق". "والمقترح هو أنه من المقترح وقف العملية الخاصة في أوكرانيا بسرعة ، وهذا ، على ما يبدو ، وفقًا للمؤلفين ، يجب أن يعيد الأسعار إلى أماكنهم. والثاني هو زيادة أسعار الفائدة من قبل البنوك من أجل كبح التضخم.