أغلق السوق الروسي أكتوبر بأكبر زيادة منذ نوفمبر 2020. ارتفع مؤشر بورصة موسكو بنسبة 10.7٪

أغلق السوق الروسي أكتوبر بأكبر زيادة منذ نوفمبر 2020. ارتفع مؤشر بورصة موسكو بنسبة 10.7٪ ، على الرغم من البداية الضعيفة لهذا الشهر - فقد نجا المؤشر م


 أغلق السوق الروسي أكتوبر بأكبر زيادة منذ نوفمبر 2020. ارتفع مؤشر بورصة موسكو بنسبة 10.7٪ ، على الرغم من البداية الضعيفة لهذا الشهر - فقد نجا المؤشر من سلسلة من الانهيارات ، أحدها كان بسبب قطع أرباح شركة غازبروم.


نما السوق مع انخفاض عدد المستثمرين الذين يرغبون في بيع الأصول "بأي سعر" ، أوضح فيتالي إيساكوف ، مدير الاستثمار في شركة Otkritie Management Company ، الانتعاش في عروض الأسعار.


قال الخبير لـ RBC Investments: "عندما نفد عواطف المخربين ، ارتفعت الأسعار ، مثل كرة مغمورة تطفو بمجرد توقفهم عن الضغط عليها".


  •  ما الذي ينتظر السوق الروسية في نوفمبر - المزيد من النمو أم جني الأرباح؟
  •  ما الذي سيؤثر على ديناميكيات مؤشر بورصة موسكو؟
  •  ما هي الشركات التي يمكنها التصوير في الشهر المقبل ، وأي الشركات يمكنها أن تطير إلى الأسفل؟


سألنا المحللين عنها: 👇🏻


"لقد جفت عواطف المخيفين". ماذا سيحدث للأسهم الروسية في نوفمبر


 

بدأ المزيد والمزيد من الوسطاء الروس في العمل لتزويد العملاء المتميزين بإمكانية الوصول إلى الأسواق الخارجية ، متجاوزين بورصة سان بطرسبرج.


في الوقت الحالي ، تسمح Finam فقط للعملاء المؤهلين بفتح حسابات مع وصول مباشر إلى بورصتي الأوراق المالية الأمريكية NYSE و NASDAQ.


تحدثت Tinkoff Investments و BCS و Ivolga Capital و Ingosstrakh-Investment Management Company عن خطط لبدء توفير مثل هذه الفرصة لشركة Vedomosti. في الأساس ، سيطلق المشاركون المحترفون مثل هذه المشاريع بالشراكة مع أحد الوسطاء الأجانب من الإمارات العربية المتحدة أو كازاخستان أو أرمينيا.


وافقت بورصة سانت بطرسبرغ على موعد جديد لفتح بعض الأوراق المالية - 7 نوفمبر


في الوقت نفسه ، ستتغير قائمة الأوراق المالية المتاحة للمعاملات. من القائمة ، التي كانت تتألف سابقًا من 680 وظيفة ، سيتم استبعادها:

 1-ياندكس

2-Ozon

3-Cian

4-HeadHunter

5-Softline القابضة

مجموعة 6-X5 Retail


في السابق ، كان من المتوقع أن يتمكن المستثمرون من استئناف المعاملات مع الأصول المجمدة في 31 أكتوبر. أصبح هذا ممكنًا بسبب تبادل الأوراق المالية المحظورة في NSD للأوراق المالية غير المحظورة مع مستثمر مؤسسي أجنبي. وحذر الموقع لاحقًا من أنه اضطر إلى إعادة تحديد هذا الموعد لاستكمال الإجراءات الفنية.