ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً والقمح يتصدر في الارتفاع

صفقة الحبوب" التي سمحت بتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية عبر البحر الأسود. ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في الولايات المتحدة بنحو 8٪ ، وارتفعت

ارتفعت أسعار الحبوب العالمية بشكل حاد بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية عن الانسحاب من "صفقة الحبوب" التي سمحت بتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية عبر البحر الأسود. ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في الولايات المتحدة بنحو 8٪ ، وارتفعت أسعار الشوفان بنسبة 6٪ ، والذرة - بنحو 3٪.

الأمم المتحدة خطة لخروج 12 سفينة قمح من الموانئ الأوكرانية :

وافقت وفود أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة في مركز التنسيق المشترك (JCC) على خطة لخروج 12 سفينة من الموانئ الأوكرانية على طول الممر الإنساني في 31 أكتوبر.


وجاء في الرسالة: "أبلغ وفد الأمم المتحدة <...> وفد الاتحاد الروسي عن التحركات وفقًا للإجراءات المعمول بها في SKC".


وأوضحوا أنه وفقًا لإجراءات المركز ، فإن جميع المشاركين ينسقون أعمالهم مع هيئاتهم العسكرية وغيرها لضمان المرور الآمن للسفن التجارية بموجب "صفقة الحبوب".


وزارة الدفاع التركية عن سفن القمح

أكدت وزارة الدفاع التركية أنه اعتبارًا من 29 أكتوبر ، لن تغادر السفن الأوكرانية أوكرانيا في إطار "ممر الحبوب". وقالت أنقرة إنه تم تسليم 9.3 مليون طن من الحبوب إلى الدول المحتاجة منذ بداية الممر.

سيستمر الموظفون الروس العاملون في النقطة المحورية في اسطنبول في البقاء هناك.


وأضافت الوزارة أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يبذل جهودًا لحل المشكلة ومواصلة عمل "ممر الحبوب" ، وأضافت: "يتم تذكير الأطراف بأهمية استمرار هذه المبادرة التي لها تأثير إيجابي على الإنسانية في جميع أنحاء العالم. ويثبت أن جميع الأزمات يمكن حلها من خلال النوايا الحسنة والحوار ".