تعهد الرئيس الأمريكي بايدن بإرسال أنظمة دفاع جوي متطورة إلى أوكرانيا

وعد جو بايدن ، في محادثة مع فلاديمير زيلينسكي ، بتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي حديثة. المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية: روسيا منفتحة للدبلوماسية

 وعد جو بايدن ، في محادثة مع فلاديمير زيلينسكي ، بتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي حديثة.


وقال المكتب الصحفي للبيت الأبيض: "تعهد الرئيس بايدن بمواصلة تزويد أوكرانيا بالدعم الذي تحتاجه للدفاع عن نفسها ، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة".


قال فولوديمير زيلينسكي 

إن الموضوع الرئيسي للنقاش مع بايدن كان أنظمة الدفاع الجوي. الآن هذه هي الأولوية الأولى في تعاوننا الدفاعي. وقال رئيس أوكرانيا "إن قيادة أمريكا مهمة للغاية بالنسبة لأوكرانيا".



بعد الضربات الروسية على مرافق البنية التحتية في أوكرانيا ، أرسل رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانتشوك رسالة إلى أعضاء الكونجرس الأمريكي في 10 أكتوبر ، دعا فيها إلى إمدادات أسلحة جديدة ، والتي تحتاجها البلاد في المقام الأول ، وفقًا لمجلة فورين بوليسي (FP). 

وطلب في الرسالة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "التوقف عن التصرف بضبط النفس" وتنسيق تسليم صواريخ ATACMS إلى كييف. يمكن إطلاق هذه الصواريخ لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة ، بما في ذلك HIMARS.

وقد طلبت أوكرانيا مرارًا إرسالهم ، لكن واشنطن قالت إنها ليست مستعدة بعد لاتخاذ هذه الخطوة. أحد الأسباب هو تخوف الولايات المتحدة من إمكانية استخدام هذه الصواريخ لضرب أهداف في الأراضي الروسية. في الأسبوع الماضي ، كتبت صحيفة وول ستريت جورنال ، نقلاً عن أحد أعضاء الكونجرس ، أن "الخلافات حول الضربات على أهداف في شبه جزيرة القرم" تعيق تسليم مثل هذه الصواريخ.

‼ ️ تم الإعلان عن حالة تأهب جوي في كييف وعدد من المناطق الأخرى في أوكرانيا. تم تحذير المواطنين من الحاجة إلى الذهاب إلى الملاجئ في منطقة خميلنيتسكي وخاركيف وسومي وكريفوي روج. في منطقة فينيتسا ، أبلغ رئيس الإدارة عن هجوم على محطة طاقة حرارية ، لكنه صحح الرسالة لاحقًا ، وأزال التفاصيل وكتب "هناك إصابات".


تعهد رئيس بايدن بإرسال أنظمة دفاع جوي متطورة إلى أوكرانيا - alrsooog



بايدن يدين:

بايدن: تدين الولايات المتحدة الضربات الصاروخية الروسية اليوم عبر أوكرانيا والتي أدت إلى إصابة وقتل المدنيين وأظهرت مرة أخرى وحشية حرب بوتين غير الشرعية.


هذه الهجمات تعزز فقط التزامنا بالوقوف إلى جانب شعب أوكرانيا لأطول فترة ممكنة.

تعهد الرئيس الأمريكي بايدن بإرسال أنظمة دفاع جوي متطورة إلى أوكرانيا

يقول المستشار الألماني شولتز إن بوتين يريد تقسيم أوروبا والمجتمع الألماني


المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية: روسيا منفتحة للدبلوماسية

قالت سلطات القرم إن جميع العبارات الأربع في ميناء كيرتش قد تم تشغيلها عند المعبر. 
وسرعان ما سيزداد هذا الرقم - تذهب عبارة أخرى إلى كيرتش من ميناء آخر.