روسيا - فلاديمير بوتين يوقع على تعبئة الجيش اليوم الأربعاء

روسيا | بوتين يوقع على تعبئة الجيش اليوم الأربعاءالاتحاد الأوروبي: قرار روسيا بالتعبئة ستكون له عواقب.بوتين في خطاب تلفزيوني التعبئة العسكرية الجزئية

 الاتحاد الأوروبي: تعبئة بوتين للجيش تظهر يأسه.


الاتحاد الأوروبي: قرار روسيا بالتعبئة ستكون له عواقب.

الصين: وزارة الخارجية حول قرار بوتين بالتعبئة الجزئيّة: ندعو جميع الأطراف إلى الحوار للوصول إلى حل لجميع المسائل الأمنيّة‏الخارجية الصينية حول إعلان الرئيس الروسي التعبئة: ندعو كل الأطراف للمشاركة في الحوار.



ماذا يعني التعبئة العامة ‏:

 هي تحويل القوات المسلحة الوطنية إلى حالة الحرب أو شبه الحرب وإعادة بناء اقتصاد الدولة ومؤسساتها وقدراتها ومواردها المادية والبشرية وقوانينها لتوفير حاجات حرب طويلة الأمد وتحقيق أهدافها، وخصوصاً مبدأ حشد القوى. وتجدر الإشارة إلى أن الكوارث الطبيعية والنكبات تندرج تحت حالة شبه الحرب. تختلف النسبة بين تعداد القوات الموجودة تحت السلاح في زمن السلم أو المدعوة للقيام بأي واجب قومي إبّان دورة التعبئة وتعداد القوات بعد اكتمال التعبئة، وذلك بحسب المذهب العسكري للدولة والإمكانات المتاحة لها وتوافر التسليح والزمن اللازم لرفع الجاهزية القتالية للقوات العاملة وسرعتها في احتلال الدفاع العاجل، ومن ثم تحويله إن أمكن إلى دفاع مدبّر، وصمود هذه القوات ريثما يُستدعى الاحتياط ويتجَّهز لخوض المعركة انطلاقاً من تقدير الموقف.

 فلاديمير بوتين يوقع مرسوماً بالتعبئة الجزئية للجيش :-

نقلا عن BBC :
 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه وقع مرسوما بشأن التعبئة العسكرية الجزئية اعتبارا من اليوم الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول، للدفاع عن الأراضي الروسية التي يريد الغرب "تدميرها".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


وقال بوتين في خطاب تلفزيوني صباح الأربعاء إن بلاده تتعرض لـ "تهديدات نووية" وسوف تستخدم كل الوسائل المتاحة للدفاع عن نفسها.
وأضاف بوتين في خطابه: "عندما تتعرض وحدة أراضي بلادنا للتهديد، سنستخدم بالتأكيد كل الوسائل المتاحة لنا لحماية روسيا وشعبنا"، متهما الغرب بالسعي إلى "إضعاف بلادنا وتقسيمها وتدميرها في نهاية المطاف".
وأوضح أن هدفه هو "تحرير" منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، مؤكدا أن معظم الناس في المنطقة لا يريدون العودة إلى ما سماه "عبودية" أوكرانيا.
وقال بوتين: "سيتم استدعاء وتجنيد الأشخاص الموجودين حاليا في الاحتياط العسكري فقط"، مضيفا أن مسودة المرسوم "ستعطي الأولوية لأولئك الذين خدموا في القوات المسلحة، ولديهم تخصص عسكري معين وما يقابله من خبرة".