طرق العناية بالبشرة (تجربتي مع حبوب الروكتان ) | skins

وصفات العناية بالبشرة، تفتح البشرة، علاج البثور، أنواع البشرة، ماسكات طبيعة للبشرة، البشرة الدهنية، البشرة الحساسة، البشرة الجافة، قناع شد البشرة، عسل

طرق العناية بالبشرة "تجربتي مع حبوب الروكتان" skin. اليك اهم الطرق للاهتمام ببشرتك ومعرفة نوع بشرتك 

أنواع البشرة

كما نعرف أن بشرة الإنسان مختلفة باختلاف البيئية التي يعيش فيها الإنسان بحسب المناخ وتغيرت الجو المحيط وذلك الله تعالى خلق لكل بيئية ومناخ بشرة تتعايش فيه

ماهي البشرة

للبشرة الإنسان عدة أنواع كل نوع من بشرة الإنسان تختلف عن الأخرى ولها ميزات ومختلفة وتتناسب معاها منتجات طبية وعناية تختلف حسب نوع البشرة ولذلك نجد لبشرة الإنسان تقسيم عند الأطباء واخصايين الجليدية والتجميل وحتى مختصين الكوافير وأدوات التجميل أنواع البشرة : 

  1. الجافة
  2.  الحساسة 
  3.  الدهنية


اليكم بعض ماسكات العناية بالبشرة والخلطات المرطبة لها مسكات البشرة : 

  • فوائد الزبادي للوجه في الاتي أبرز فوائد الزبادي للوجه:

 1. التخلص من الجلد الميت يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك (Lactic acid)، وهو حمض يساعد على التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم في المسام مما يسبب أضرار في البشرة، كما يساعد الزبادي على تنعيم البشرة، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل: التجاعيد، والخطوط الدقيقة. للحصول على هذه الفوائد يمكن وضع الزبادي على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. 

 2. التخلص من حب الشباب يمكن أن يساعد الزبادي في محاربة حب الشباب، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات واحتوائه على البكتيريا النافعة (Probiotic)، كما أن الزبادي غني بالزنك الذي يساعد في التخلص من اثار حب الشباب والشوائب التي تصيب البشرة. وللمساعدة في علاج البشرة المعرضة للحبوب ينصح بوضع الزبادي الخالي من الدسم على البشرة وفركها، ثم تركه على البشرة مدة 30 دقيقة وغسله بالماء الفاتر.

 3. التخلص من البقع الداكنة للزبادي تأثير مبيض بشكل بسيط على الجلد عند استخدامه باستمرار، ويمكن استخدامه للبشرة التي تعاني من البقع الناتجة عن العوامل البيئية الضارة خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. ينصح بوضع طبقة رقيقة من الزبادي على البشرة في المساء، وفركها وتركها لمدة 40 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. 4. ترطيب البشرة يساعد الزبادي في تعزيز رطوبة البشرة ووقايتها من الجفاف الذي يسبب إصابتها بالالتهابات والتهيج والاحمرار، كما أن الزبادي يعزز مرونة الجلد ويحسن المظهر العام للبشرة.

 5. علاج التهابات الجلد بفضل احتوائه على البكتيريا النافعة قد يساعد الزبادي على محاربة الالتهابات وعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية، مثل: 

الوردية، والصدفية، والأكزيما. لا ينبغي وضع قناع الزبادي على الجلد المصاب إلا بعد استشارة الطبيب

 أولًا. وصفات الزبادي للوجه بعد معرفتك فوائد الزبادي للوجه إليك وصفات منزلية لاستخدامه على البشرة. يمكن استخدام الزبادي بمفرده كقناع للوجه ويمكن مزجه مع مكونات أخرى مفيدة للبشرة لعلاج بعض المشكلات الجلدية، في الاتي بعض وصفات الزبادي للوجه: 

 1. وصفة الزبادي للبشرة الدهنية تساعد هذه الوصفة على تقليل التهابات البشرة الدهنية، وتتألف من الاتي:

 المكونات إليك مكونات وصفة الزبادي للبشرة الدهنية: 

 نصف كوب زبادي. ملعقة صغيرة من العسل. نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون. احرص على وضع المقادير بدقة للحصول على أفضل النتائج طريقة الاستخدام اتبع الخطوات البسيطة الاتية: امزج المكونات جيدًا. ضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بماء فاتر. 

2. وصفة الزبادي للبشرة المتهيجة من الوصفات الطبيعية التي تقلل من تهيج البشرة هي وصفة الزبادي. 

 المكونات في الاتي مكونات وصفة الزبادي للبشرة المتهيجة: ربع كوب زبادي. ملعقة كبيرة من عسل. ملعقة كبيرة من هلام الصبار. يساعد الصبار على تهدئة البشرة وترطيبها. 

علاج البثور وحب الشباب


 طريقة الاستخدام اتبع الخطوات الاتية

 امزج الخليط جيدًا. ضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة واغسله جيدًا بعد ذلك.

 3. وصفة الزبادي للتصبغات الجلدية يمكن الاستعانة بالزبادي في علاج التصبغات الجلدية. المكونات ضع المكونات الاتية: 

 ربع كوب زبادي. بضع قطرات عصير الليمون. يساعد الليمون على تقشير البشرة مما يساهم في نمو الخلايا من جديد. طريقة الاستخدام اتبع الخطوات الاتية:

 امزج المكونات جيدًا. ضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسله. ينصح بوضع كمية بسيطة منها على البشرة للتأكد من أنها لا تسبب تهيج واحمرار بالجلد، حيث أن عصير الليمون الحامض لا يتناسب مع كافة أنواع البشرة.

 ولكن بشكل عام يعد الزبادي امن عند وضعه على البشرة ولا يسبب أي اثار جانبية، وأي أثر جانبي يكون بسبب مكونات أخرى موجودة في الوصفة . 

  • ماسك الخميرة واللبن هو من الماسكات الشائعة لعلاج حب الشباب، حيث أن اللبن يعمل على تعزيز صحة الجلد ويقاوم البكتيريا الضارة الموجودة على البشرة. المكونات ضع المكونات الاتية: 

 ملعقة صغيرة من الخميرة. القليل من اللبن. 

احرص على وضع اللبن بالتدريج حتى تحصل على ماسك كثيف. طريقة التحضير اتبع الخطوات الاتية:

 قم بمزج المكونات جيدًا. طبقه على وجهك مدة 15 إلى 20 دقيقة. قم بغسله بالماء الدافئ، ومن ثم الماء البارد لغلق المسام.  روتيني اليومي للعنايه بالبشره  

 1 • غسل الوجة مرتين

  2 • استخدام مرطب للبشرة

  3 • تجنب الاستحمام بالماء الساخن و الاستحمام بالماء الدافئ 

4 • شرب الكثير من الماء 

 5 • النوم 8 ساعات في اليوم 

 6 • استخدام واقي الشمس 

 روتيني الاسبوعي للعنايه بالبشره

  1 • استخدام ماسك طبيعي 

 2 • ممارسة الرياضة 

 3 • تغير غطاء الوسادة 

 4 • سنفرة خفيفة 

 5 • إزالة شعر الوجة 

 البشرة الجافة :-

 إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، رطّبيها بماء الورد لأن تركيبته تحتوي على معادن تطرّي البشرة وتمنع تشققها . 

إذا أردتي تقليل إنتفاخ العينين أو تورّمهما، ضعي زجاجة ماء الورد في الثلاجة لمدّة نصف ساعة ثم ضعي القليل منه على قطنة وكمميها على العينين المغلقتين لمدة 5 دقائق يومية .  لإزالة البقع والكلف أنت بحاجة الى ليتراً من الماء البارد ينقع فيه كوب ماء الورد لمدة 24 ساعة وتضاف بعد ذلك 3 نقاط من زيت اللوز ويوضع الغسول في الثلاجة بعد تصفيته ويستخدم بشكل يومي، ومع إشراقة كل صباح، أضيفي ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد كقناع مرتين في اليوم وقولي وداعاً للكلف . 

المسامات الواسعة البشرة الدهنية:

 لعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 نقاط من ماء الورد المركز وملعقة صغيرة من عصير الخيار، وضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة قبل أن تشطّفيه بالماء الدافئ . 

 للقضاء على النمش وتفتيح البشرة، امزجي زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليلاً من ماء الورد ومرّريه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ حتى ينقّى، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً . 


  More Stuff’s