ارتفاع أسعار النفط ~إلى أعلى مستوياتها اليوم الاثنين

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين مع انتظار التجار الأخبار من الاتحاد الأوروبي بشأن حظر واردات النفط الروسية. قال مسؤولون إنه بينما فشل الاتحاد الأوروبي

قبل اجتماع الاتحاد الأوروبي بشأن عقوبات روسيا ، ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في شهرين
ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين مع انتظار التجار الأخبار من الاتحاد الأوروبي بشأن حظر واردات النفط الروسية.
قال مسؤولون إنه بينما فشل الاتحاد الأوروبي في
التوصل إلى اتفاق يوم الأحد لفرض حظر على النفط الروسي ، فإنهم سيواصلون المفاوضات للتوصل إلى خطة لحظر شحنات النفط الروسي المنقولة بحرا والسماح بتسليم خطوط الأنابيب ، قبل قمة الاثنين.
والاثنين والثلاثاء هما اجتماعا الاتحاد الأوروبي المقرر عقدهما لمناقشة المجموعة السادسة من العقوبات ضد روسيا فيما يتعلق بغزوها لأوكرانيا. وتسمي موسكو هذه الأعمال بـ "العمليات العسكرية الخاصة".
"الحظر الشامل فقط هو الذي سيجلب لنا المزيد من الاتجاه الصعودي. قد لا يكون للصفقة المخففة أو التي تتضمن إعفاءات تأثير كبير.


#نفط

تقرير توقعات Commerzbank لسوق النفط:-

قام محللو السلع في Commerzbank مؤخرًا بزيادة توقعاتهم لأسعار النفط للأرباع الثلاثة والقادمة استجابةً لاحتمالية متزايدة بأن يوافق الاتحاد الأوروبي على حظر نفطي ضد روسيا.

" سيؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على النفط الخام غير الروسي ، الأمر الذي من شأنه أن يرفع أسعار برنت وغرب تكساس الوسيط." 

وهم يعتقدون أن سوق النفط سيصل إلى التوازن في النصف الثاني ، على الرغم من مخاطر العرض المستمرة. ولهذا السبب يتوقعون أن تنخفض أسعار النفط إلى أقل من 100 دولار للبرميل في النصف الثاني من عام 2022.
أسعار النفط الخام اليوم


سوق النفط:-

شهد سوق النفط تحسنًا ملحوظًا في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن شهد ارتفاعًا في بداية العام. ارتفع سعر نفط برنت إلى ما يقرب من 140 دولارًا للبرميل في مارس ، بعد غزو روسيا لأوكرانيا. كان هذا أعلى مستوى جديد في 13 1/2.

بعد أن لامست أعلى نقطة لها منذ 2008 في وقت سابق من الأسبوع ، تراجعت أسعار الغاز الطبيعي يوم الجمعة. كان هذا بعد أن أظهرت بيانات مخزونات إدارة معلومات الطاقة انكماشًا حادًا في المخزونات.

تمثل عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى في الولايات المتحدة بداية مواسم القيادة في الصيف ، وسيصل المحفز التالي لأسواق الطاقة الأسبوع المقبل. وسيجتمع ممثلو روسيا ودول أخرى انضمت إلى أوبك مؤخرًا كأعضاء ، وكذلك وزراء نفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، لمناقشة خطط الإنتاج.
#نفط

إحصائيات واردات الطاقة في ألمانيا :-

استمرت أسعار الواردات الألمانية في الارتفاع بشكل ملحوظ

  •  ارتفعت أسعار الواردات في ألمانيا بنسبة 31.7٪ على أساس سنوي في أبريل 2022 ، محطمة بذلك مستوى مرتفعًا جديدًا منذ عام 1974 خلال أزمة النفط الأولى.
- يقارن مع زيادة 31.2٪ في مارس وتوقعات بنسبة 32٪.
- ارتفعت تكلفة واردات الطاقة بنسبة 157.4٪ عما كانت عليه في أبريل 2021.
-كما تم تسجيل زيادات أخرى في أسعار الأسمدة والنيتروجين (+ 185.6٪).

# الاقتصاد # الإحصاء