اسعار النفط - الر سوق

اسعار النفط والأسواق المالية العالمية والتضخم
أسعار النفط وتغيرت نتايج التضخم  
   

النفط يرتفع بعد تحذير أوبك وتخفيف قيود شنغهاي على COVID

   
ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء حيث خفف تخفيف شنغهاي لبعض قيود COVID-19 المخاوف بشأن الطلب الصيني وكما حذرت أوبك من أنه سيكون من المستحيل تعويض خسائر الإمدادات المحتملة من روسيا. وارتفع سهم غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.4 بالمئة.
   

مخزونات النفط الخام الأمريكية

   
إدارة معلومات الطاقة (EIA) ، مخزونات النفط الخام تتبع التغيرات الأسبوعية في كمية النفط الخام التي تملكها الشركات الأمريكية. يمكن أن يتأثر التضخم بمستوى مخزونات المنتجات البترولية. تعتبر الزيادة الأكبر في مخزونات النفط الخام أكثر من المتوقع علامة على ضعف الطلب ، وهو انخفاض في أسعار النفط الخام. إذا انخفض المخزون أقل من المتوقع ، ينطبق الأمر نفسه. تعتبر الزيادة الأقل في النفط الخام عن التوقعات صعودية وتشير إلى زيادة الطلب. إذا انخفض المخزون أكثر من المتوقع ، ينطبق الأمر نفسه.
   
تتوقع EIA أن الولايات المتحدة ستشهد زيادة أبطأ في إنتاج النفط الخام مما كان متوقعًا. سيرتفع إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بوتيرة أبطأ من المتوقع بسبب معاناة منتجي النفط الصخري من ارتفاع تكاليف الإنتاج وتكاليف العمالة في مواجهة التضخم المتفشي. وفقًا لإدارة معلومات الطاقة ، سيبلغ متوسط ​​إنتاج 2022 12.01 مليون برميل يوميًا. هذه زيادة كبيرة عن توقعات 12.03 مليون برميل يوميًا. - تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج عام 2023 بمقدار 940.000 برميل يوميًا إلى متوسط ​​12.95 مليونًا ، على عكس التوقعات السابقة بارتفاع الإنتاج بمقدار 960.000 برميل يوميًا. من المتوقع أن يزداد الطلب على النفط بمقدار 800 ألف. برميل يوميا الى 20.58 مليونا مقارنة بزيادة 870 الف برميل يوميا.
   
إحصائيات
   
بريطانيا CPI (سنوي) (مارس) الفعلي: 7.0٪ مقابل التوقعات: 6.7٪ (السابق: 6.2٪)
   
     
الجنية الاسترليني :-
     
      (الجنيه الإسترليني يسجل أدنى مستوى له منذ 17 شهرًا).      
     
- انخفض الجنيه الإسترليني إلى ما دون 1.30 دولار ، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020 بعد أن أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين أن معدل التضخم وصل إلى أعلى مستوى في 30 عامًا عند 7٪ في مارس.
     
وزير الطاقة الروسي: موسكو مستعدة لبيع النفط والمنتجات النفطية إلى البلدان الصديقة بأي ثمن
   
   
     
بايدن: السحب من الاحتياطات النفطية الاستراتيجية لأكثر من 30 دولة بقيمة أكثر من 240 مليون برميل هو الأكبر بالتاريخ.
   

العملات المشفرة

     
        (تحدد حكومة المملكة المتحدة خطة مفصلة لبدء قبول العملات المستقرة كشكل دفع صالح).      
     
العملات المستقرة هي من بين الأصول الرقمية الأكثر انتشارًا. يتم ربطها بشكل أساسي بنسبة 1: 1 مع العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي (USD) للحفاظ على قيمة مستقرة.
     
يبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات المستقرة حاليًا حوالي 200 مليار دولار - وهي زيادة هائلة مقارنة بـ 38 مليار دولار المسجلة في يناير 2021.