مؤشرات البورصة الأمريكية والآسيوية -~ ومؤشرات العملات الرئيسية

مؤشرات البورصة الأمريكية والآسيوية -~ ومؤشرات العملات الرئيسية أخبار الاقتصاد العالمي يومياً

 السوق الأمريكية:


لا يزال السوق يستوعب محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة "أثار اقتراح محافظ الاحتياطي الفيدرالي برينارد بضرورة قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بإلغاء ميزانيته العمومية سريعًا عمليات بيع في سوق السندات استمرت حتى اليوم" .

حدد المسؤولون مسارًا صارمًا لتقليص الميزانية العمومية وأكدوا أنه يتم متابعة "حملة سريعة" لرفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى الحياد.


أسواق الأسهم الآسيوية :-


انخفض مؤشر MSCI Asia Pacific للجلسة الثالثة على التوالي بسبب أكبر الأسواق: اليابان والصين وهونغ كونغ .

                      


إحصائيات البطالة في أمريكا 

 مطالبات البطالة الأولية تشير إلى :


الفعلي: 166 ألف مقابل التوقعات: 200 ألف (سابق: 171 ألفًا)



اسواق الأسهم الأمريكية :-


 وول ستريت تكافح من أجل الارتفاع 


 فقد داو جونز أكثر من 100 نقطة عند جرس الافتتاح يوم الخميس ، بينما انخفض مؤشرا S&P 500 و Nasdaq 100 بنسبة 0.2٪ لكل منهما حيث استوعب المستثمرون النغمة المتشددة في محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سوق الأسهم الأمريكية


  

  مؤشر الدولار :-

 بورصات بالدولار الأمريكي تصل إلى ذروة جديدة لمدة عامين ، تم تعيينها لأفضل أسبوع في أربعة


امتد الدولار في ضغطه

 1-صعوديًا يوم الجمعة ، ووصل إلى ذروة جديدة قريبة من عامين مقابل سلة من أقرانه من العملات وأعلى مستوى في شهر واحد مقابل اليورو ، مدعومًا باحتمال حدوث وتيرة أكثر ارتفاعاً لرفع أسعار الفائدة الفيدرالية.


2-وفي السوق الآسيوية مقابل ارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له عند 99.904 في التعاملات الآسيوية المبكرة ، وهو أفضل مستوى له منذ مايو 2020. وارتفع المؤشر بنسبة 1.2٪ هذا الأسبوع ، وهو أكبر تقدم له في شهر واحد.


مؤشر الدولار #Economy



- تدهور ثقة المستهلك الياباني في مارس:-


قالت الحكومة يوم الجمعة ، وفق إحصائيات إن مؤشر ثقة المستهلك الياباني انخفض للشهر الثالث في مارس / آذار ، على الرغم من رفع الحكومة للقيود المفروضة على كوفيد -19 في جميع أنحاء البلاد في أواخر الشهر.

وأظهر مسح لمكتب مجلس الوزراء أن مؤشر المعنويات للأسر العامة ، والذي يتضمن وجهات النظر حول الدخل والوظائف ، كان عند 32.8 في مارس ، بانخفاض من 35.2 في فبراير.