حذمة عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على روسيا | Alr sooog

حذمة عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على روسيا | Alr sooog

 

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، في حديثها عن الحزمة السادسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا التي يجري تطويرها ، إنه يتم النظر في الإجراءات فيما يتعلق بالقطاع المصرفي ، وخاصة سبيربنك ، "الذي يمثل 37٪ من القطاع المصرفي الروسي "، نحن نتحدث أيضًا عن الطاقة.


-وقالت أيضا إن الاتحاد الأوروبي يعمل على "آليات ذكية" بحيث يمكن إدراج النفط أيضا في العقوبات المقبلة.

Investing - اسعار النفط

الذهب يصل إلى أعلى سعر لها لمتابعة أكثر من هنا

باكستان :

قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق ، عمران خان ، إن روسيا وافقت على توفير النفط والقمح بخصم 30٪ خلال زيارته لموسكو.

ألمانيا :

انخفض تصنيف شعبية أولاف شولتز إلى أدنى مستوى منذ توليه منصب رئيس الحكومة الألمانية.


أظهر استطلاع أجراه معهد INSA الاجتماعي بتكليف من صحيفة Bild am Sonntag أن ما يقرب من نصف سكان البلاد غير راضين عن سياسته.

البيت الأبيض :-

قدم البيت الأبيض عملة تذكارية مخصصة لأوكرانيا


قيمة العملة 100 دولار. وستذهب جميع عائدات البيع للمساعدات الإنسانية للأوكرانيين.

تباطؤ النشاط التجاري في اروبا:-

يتباطأ النشاط التجاري في أوروبا بسبب العطلات القادمة - كما تم تقليل طلبات إمدادات الغاز من روسيا.


أعلنت شركة غازبروم عن الإمداد المنتظم للغاز للعبور عبر أراضي أوكرانيا وفقًا لتطبيقات المستهلكين الأوروبيين - 57 مليون متر مكعب. م في 17 أبريل.


قال كارل فون رور ، نائب رئيس دويتشه بنك ، إن التضخم في ألمانيا خلال العام سيكون عند مستوى 7-8٪. يتوقع البنك أنه في حالة فرض قيود على موارد الطاقة الروسية ، فقد يتجاوز نمو الأسعار 10٪.


إذا كانت واردات الطاقة محدودة بدرجة أكبر ، فقد نرى حتى 10٪ أو أكثر. قال نائب رئيس بنك دويتشه لصحيفة فرانكفورتر ألجماين زونتاجزيتونج "يجب أن نعد أنفسنا لمعدلات التضخم التي لم نشهدها منذ السبعينيات".

-تقرير عن ضجر البريطانيون غلا المعيشة:- 

البريطانيون ، على خلفية ارتفاع الأسعار ، هم أقل دعمًا للعقوبات ضد روسيا ، وانخفض عدد المواطنين المستعدين لدفع المزيد مقابل الوقود من 50٪ إلى 36٪ في شهر ، وفقًا لمسح أجرته شركة الاستشارات استراتيجيات ريدفيلد و ويلتون لصحيفة التلغراف.


أكثر من نصف المستجيبين (62٪) يعتقدون أن وضعهم المالي سيتدهور العام المقبل. قال أقل من ثلث البريطانيين إنهم حصلوا على زيادة في الأجور وسط ارتفاع التضخم ، ويعتقد ثلثاهم أن الزيادة لن تكون كافية لتعويض الزيادة في الأسعار. قال ثلث المستجيبين أيضًا إنهم سعداء بدفع المزيد مقابل الغذاء ، "إذا كان ذلك يساعد أوكرانيا في محاربة روسيا" ، فإن ثلث المستجيبين ليسوا على استعداد لدفع المزيد.


تأثير العقوبات على الاقتصاد الاروبي:-

تلغراف :الواردات الموازية التي يسمح بها ميشوستين ستحرم الغرب من أدوات الضغط على الاتحاد الروسي.


يشار إلى أن العقوبات قد تفقد معناها ، حيث سيتمكن الروس من الوصول إلى مختلف السلع ، على الرغم من الحظر ، وستفقد الدول الغربية نفوذها على موسكو. ومع ذلك ، يمكن للعلامات التجارية نفسها الاستفادة أيضًا من هذا الموقف.


(ما ذكر سابقا ؛قال مستشار اقتصادي ، لم يتم الكشف عن اسمه في المقال) .


عقوبات بلغاريا على روسيا :-

فرضت السلطات البلغارية ، في إطار عقوبات الاتحاد الأوروبي ، حظرا على دخول السفن من روسيا إلى موانئها البحرية والنهرية. وهذا يشمل السفن التي غيرت علمها بعد 24 فبراير.


يُستثنى من ذلك السفن المعرضة للخطر والتي تحتاج إلى مساعدة إنسانية ، وكذلك السفن التي تحمل الطاقة والأغذية والأدوية إلى دول الاتحاد الأوروبي.