جوبايدين مساعدات لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار | الر سوق

مساعدات لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار وحظر دخول السفن الروسية إلى الموانئ الأمريكية | عقوبات اقتصادية على روسيا

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن :-

أعلن بايدن عن مساعدة عسكرية أخرى بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا وأقر صراحة بمشاركة المعلومات الاستخباراتية

 

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن برئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال في البيت الأبيض وأعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 800 مليون دولار لكييف. الحزمة السابقة ، تقريبا نفس المبلغ ، خصصت الأسبوع الماضي فقط.

 

وقال بايدن إن الحزمة الجديدة ستشمل أسلحة ثقيلة وذخيرة ، بما في ذلك عشرات من مدافع الهاوتزر و 144 ألف مقذوف لها ، بالإضافة إلى مركبات تكتيكية بدون طيار. لا توجد مخزونات من قذائف العيار الأمريكي في أوكرانيا.

 

وبحسب بايدن ، فإن الأسلحة الجديدة ستذهب مباشرة "إلى خط الحرية الأمامي" - إلى منطقة بداية الهجوم الروسي في دونباس. وبحسب الرئيس الأمريكي ، فإن الآن "النافذة الحاسمة" لإعداد الجيش الأوكراني لصد هذا الهجوم. وقال بايدن إن الإدارة ستطلب الأسبوع المقبل من الكونجرس تخصيصات جديدة في الميزانية لمساعدة أوكرانيا.

جوبايدين مساعدات لأوكرانيا بقيمة 800


 وزارة الخزانة الأميركية :-

أيضًا ، قبل وقت قصير من خطاب الرئيس ، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية تخصيص 500 مليون دولار لدعم "العمليات الحكومية الحاسمة" في أوكرانيا ، وبعبارة أخرى ، الأداء الطبيعي للمؤسسات الحكومية ، ودفع المعاشات التقاعدية ورواتب موظفي الدولة.

 حظر السفن الروسية دخول الموانئ الأمريكية :-

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الإدارة حظر دخول السفن الروسية إلى الموانئ الأمريكية. "هذا يعني أنه لن يُسمح لأي سفينة ، أو سفينة ترفع العلم الروسي أو تملكها أو تديرها كيانات تعمل في المصالح الروسية ، بالرسو في الولايات المتحدة أو القدوم إلى شواطئنا. لا أحد! ولا أحد!" وشدد بايدن.

 

كما نطق بايدن علنًا بما كان معروفًا بشكل عام في وسائل الإعلام ، ولكن لم يُعلن رسميًا: الولايات المتحدة تشارك "المعلومات الاستخبارية في الوقت المناسب" مع أوكرانيا.