الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الغرب سرق بشكل أساسي أكثر من 300 مليار دولار من روسيا

الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الغرب سرق بشكل أساسي أكثر من 300 مليار دولار من روسيا أسعار النفط والذهب أخبار، الاقتصاد، روسيا، وظيفة Bitcoin, oil pr

 

رفع البنك المركزي الروسي توقعاته لتدفق رأس المال من روسيا في عام 2022 إلى 151 مليار دولار من 75 مليار دولار.


آخر احتياطيات البنك المركزي تحترق في العملات الأجنبية الصينية: لقد انهار اليوان بشكل قياسي منذ عام 1994.


في أبريل ، تراجعت العملة الصينية بنسبة 4٪ ، مما أدى إلى محو عام ونصف من النمو في الغبار. قيمها الحالية هي الأدنى منذ نوفمبر 2020.


104 مليار يوان هي الجزء الرئيسي الوحيد من احتياطيات البنك المركزي التي لم تتم معاقبة.


في بداية العام ، تم وضع 52٪ من احتياطي الذهب بقيمة 316 مليار دولار في دول انضمت إلى "الحجز". الذهب ، المُخزن في روسيا ويشكل 20٪ من احتياطي الذهب ، خضع لإجراءات منفصلة. يكاد يكون من المستحيل بيعه في السوق العالمية سراً: تحتوي القضبان الروسية على شوائب تُظهر بوضوح بلد المنشأ.


تأخر تقصير روسيا السيادي. صرح متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية لوكالة بلومبرج بأن الولايات المتحدة تسمح لروسيا بسداد الديون السيادية بالدولار.


أعلنت وزارة المالية الروسية ، الجمعة ، أنها دفعت 564.8 مليون دولار على سندات روسيا 22 Eurobond و 84.4 مليون دولار على سندات روسيا 42 ، و "تمت المدفوعات بعملة الإصدار - بالدولار الأمريكي".


في نهاية أبريل ، حاولت روسيا الدفع بالروبل بعد أن حظرت السلطات الأمريكية استخدام الدولارات في حسابات الدولة المجمدة. أدى هذا إلى بدء العد التنازلي للتخلف في 4 مايو ، بعد شهر من تاريخ الاستحقاق.


وطالبت واشنطن وزارة المالية الروسية باستخدام الجزء المتبقي ، غير المصادرة ، من الاحتياطيات - حوالي 300 مليار دولار. وقد تم الوفاء بهذا الشرط ، كما يكتب بلومبرج.


وقال أحد مصادر الوكالة إن الأموال استلمها بنك وكيل الدفع (سيتي بنك) ، لكن لم تتسلمها غرفة المقاصة بعد ، التي ينبغي أن توزعها على المستثمرين.


وقع بوتين مرسومًا بشأن دفع 10 آلاف روبل للمعاقين وقدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى الذين يعيشون في جمهورية الكونغو الديمقراطية و LPR والأراضي المحررة في أوكرانيا.


أخبار محزنة عشية اليوم الأول من شهر مايو:

 تمدد ايكيا تعليق متاجرها في روسيا حتى 31 أغسطس.


يدعي وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر أن ألمانيا لن تدفع بعد الآن مقابل إمدادات الغاز الروسي بالروبل ، كما تطالب موسكو.


قال بالنيابة إن بيرديانسك في منطقة زابوروجي تستعد للتحول إلى دفع المعاشات والمرتبات بالروبل الروسي. عمدة الكسندر سولينكو.


وقال أيضًا إن الشرطة الروسية تعمل الآن في المدينة جنبًا إلى جنب مع الحرس الوطني.


في 2015-2018 ، زودت ألمانيا روسيا بكاسحات الجليد في مضيق بيرينغ ومورمان وبنادق الصيد ووقود الصواريخ ، متجاوزة العقوبات الأوروبية - دويتشه فيله.


كما باعت ألمانيا الاتحاد الروسي "سيارات الدفع الرباعي ذات الحماية الخاصة" مقابل 204 آلاف يورو. في عامي 2019 و 2020 ، تقدمت روسيا بطلب للحصول على إمدادات أسلحة ، لكن ألمانيا رفضت.


أصرت ألمانيا على أنها لم ترسل أسلحة ووقودًا للصواريخ إلا بعد ضمانات من الكرملين بأنها ستستخدم لأغراض مدنية وليست عسكرية ، وكذلك في رحلات جوية إلى المريخ.


هل زود بوتانين Tinkoff-Bank بالثقة في المستقبل؟


استحوذت مجموعة Interros ، المملوكة لشركة Potanin ، على حصة 35 ٪ من Oleg Tinkov ، الذي تحدث مؤخرًا بحدة عن عملية عسكرية خاصة. رجل الأعمال متقاعد منذ فترة طويلة وهو يعتني بصحته في الخارج. فلاديمير بوتانين موجود في روسيا ويواصل توسيع محفظة استثمارات Interros ، والتي تشمل حاليًا أصول Norilsk Nickel (الشركة الرائدة عالميًا في تعدين المعادن) ، Rosa Khutor (أفضل منتجع للتزلج في الاتحاد الروسي) ، Petrovax (شركة أدوية بيولوجية) تطوير لقاحات) ، Rosbank ومشاريع أخرى.


وهكذا ، وقع Tinkoff في أيدي مساهم جديد ، لم يخضع حتى للعقوبات الغربية ، بل وتمكن من نقل جميع أصوله إلى روسيا. يهتم المستثمر "غير المسبب للمشاكل" ، كما يمكن تسميته بوتانين ، بقيادة Tinkoff المستمرة في السوق المصرفية للبلد ، ويتم تحفيزه لتطوير أعمال المجموعة على المدى الطويل وزيادة نمو رسملتها جنبًا إلى جنب مع إدارة Tinkoff. بعد كل شيء ، من الواضح أن البنك تم شراؤه على وجه التحديد بسبب نجاحه ، ولا تنوي Interros الانخراط في إدارته التشغيلية ، تاركًا الفريق والجينات الوراثية للبنك في شكلهما السابق.

Instagram اسعار النفط اليوم


قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الغرب سرق بشكل أساسي أكثر من 300 مليار دولار من روسيا من خلال أخذ أموال مدفوعة مقابل الغاز.


قال الوزير لقناة العربية "عندما ، بعد بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ، سرق" أصدقاؤنا "الغربيون منا أكثر من 300 مليار دولار ، في الواقع سرقوا ما دفعوه بأنفسهم مقابل الغاز".


أبحر حجم قياسي من النفط الروسي بعيدًا في اتجاه غير معروف


زادت روسيا صادرات النفط في أبريل بنسبة 17٪ بسبب الصادرات "الرمادية" في الناقلات التي تخفي الوجهة.


من أصل 3 ملايين برميل من الصادرات اليومية عبر موانئ بحر البلطيق والبحر الأسود ، أبحر حوالي 700000 إلى لا أحد يعرف إلى أين.


وبلغت الصادرات التراكمية من النفط الروسي (بما في ذلك خطوط الأنابيب والموانئ الشرقية) 4.66 مليون برميل يوميا وسجلت رقما قياسيا هذا العام.


بينما خفضت أوروبا مشترياتها إلى النصف ، ارتفعت الشحنات إلى آسيا لتصل إلى 875 ألف برميل يوميًا في أوائل أبريل ، وهو نفس المبلغ الذي اشترته ألمانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا مجتمعة قبل الحرب.


في الوقت نفسه ، يتراجع الإنتاج بسرعة - بنسبة 9٪ إلى 10.05 مليون برميل يوميًا. أكبر الخسائر - 20٪ من الإنتاج - تتحملها شركة Rosneft ، التي انهار إنتاجها في المؤسسات الفردية بنسبة 26-40٪.


تزعم بلومبرج أن إدارة بايدن تريد جذب المتخصصين الروس إلى الولايات المتحدة بمساعدة الإعفاءات من التأشيرات وبالتالي إضعاف إمكانات التكنولوجيا الفائقة لروسيا.


في الوقت نفسه ، أكد ممثل لمجلس الأمن القومي لم يذكر اسمه لـ Bloomberg أن هذه الإجراءات تهدف إلى "إضعاف موارد التكنولوجيا الفائقة لروسيا على المدى القصير وتقويض قاعدة استثماراتها على المدى الطويل ، فضلاً عن إفادة الاقتصاد و تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة ".


ربح العملة المشفرة حسب الدولة.


يحظر تبادل العملات المشفرة Binance حسابات أطفال مسؤولين رفيعي المستوى في الكرملين


وكان من بينهم بولينا كوفاليفا (ابنة وزير الخارجية سيرجي لافروف) وإليزافيتا بيسكوفا (ابنة السكرتير الصحفي الرئاسي) وكيريل مالوفيف (ابن رجل الأعمال كونستانتين مالوفيف ، المرتبط بسرقة عملات البيتكوين من بورصة WEX).